مسيرة بالآلاف تعم الرباط احتجاجا على قرار ترامب

 الرباط /زينب الدليمي

 

على إثر الخطوة المشؤومة للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بإعلانه مدينة القدس المحتلة “عاصمة لإسرائيل”

خرج الاف من المواطنين ،صباح اليوم الأحد بالرباط، في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تنديدا بالقرارالامريكي .

ورفع المشاركون لافتات وشعارات تعبر عن استيائهم ،مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالسياسات الأمريكية في المنطقة .

 

رافضين للقرار الامريكي ومطالبين بضرورة الضغط العربي على أمريكا للتراجع عن قرارها غير الشرعي .

 

كما دعا المحتجون إلى انتهاج استراتيجية فلسطينية جديدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني والقرار الامريكي .

 

وفي تصريح خاص لجمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالمغرب ، أكد فيه أن ،القضية هي  وطنية و داخلية مغربية ، فانت تشاهد الحضور ترى جميع اطياف المجتمع المغربي قد خرجت لترسل هذه الرسالة القومية وهي رسالة واضحة وعلى الادارة الامريكية ان تعيد حساباتها إذا أرادت أن تحافظ على علاقة جيدة مع هذه المنطقة .

وفي نفس السياق قال محمد ساجد امين عام حزب الاتحاد الدستوري

نحن هنا اليوم وبحضور جميع الهيات والقوى الحية للمملكة من احزاب سياسية وهيات نقابية والمجتمع المدني والمغاربة الذين جاؤوا من جميع أنحاء المغرب اليوم، من أجل مساندة الشعب الفلسطيني وكذلك للتعبير عن استنكارنا للقرار الامريكي الانفرادي  المتناقض مع جميع القرارات الاممية  .

واكد محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية ان ،هذا الموقف ليس جديدا ولكن هو تأكيد للموقف التابث  للمغرب ملكا وشعبا تجاه القضية الفلسطينية،  وتجاه القدس عاصمة للشعب الفلسطيني ، ولهذا عندما كان المساس بهذا المبدأ  من طرف أمريكا في قرارهم الذي لا يخدم القضية ، و يجعلها خارج مسلسل السلم  ، كان لابد للمغاربة أن يخرجوا كرجل واحد  ويؤكدوا أن موقفهم تابث  وأنه ليس هناك خذلان للقضية الفلسطينية ولقضية القدس وسنبقى مجندين حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة على أرضه وعاصمته القدس الشريفة .

 وللإشارة تأتي هذه المسيرة، التي تنظمها مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، من أجل التأكيد على الموقف الثابت للشعب المغربي بكافة مكوناته السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية الداعم للشعب الفلسطيني .

 

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد