الفنانة مديحة يسري تضرب رقماً قياسياً بطول العمر..

احتفلت الفنانة المصرية مديحة يسري، أمس الأحد وهي في المستشفى بعيد ميلادها التاسع والتسعين، ضاربة بذلك رقما قياسيا بطول العمر، لم يسبقها إليه أحد بين الممثلين المصريين رجالا ونساء. 

ولدت مديحة يسري، النزيلة منذ مدة في دار للعناية بالمسنين في القاهرة،في 3 ديسمبر عام 1918، حيث أنها أبصرت النور باسم “غنيمة خليل حبيب” لأب تركي الأصل وأم سودانية. ومكتشفها في 1939 كان مخرجا سينمائيا اسمه محمد كريم، وبعد عام مثلت في دور صغير مع الموسيقار والمطرب الراحل محمد عبد الوهاب بفيلم “ممنوع الحب” وهو أول أفلامها، ثم تقاعدت في 2012 بعد مسيرة فنية دامت 70 سنة، وخلالها شاركت في 90 فيما و12 مسلسلا.

وأكدت الفنانة أن عمرها الحقيقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري محمد الغيطي، في برنامجه “صح النوم” على قناة LTC الفضائية، مؤكدا أنها بلغت 99 عاما. وكانت مديحة يسري هي العربية الوحيدة من ضمن أجمل 10 نساء بالعالم في فترة الخمسينات، وصورتها نشرت، TIME الأميركية. وتزوجت 4 مرات، منها 3 زيجات من الوسط الفني..

إلا أن “سمراء الشاشة” كانت أما لابن واحد فقط، توفي بحادث سيارة، ورزقت به من ثالث وأشهر أزواجها، وهو الفنان محمد فوزي، وقبله تزوجت من المطرب والملحن محمد أمين، وبعده في 1946 من الفنان أحمد سالم، وكان زواجا قصير العمر انتهى بالطلاق، أما زوجها الرابع فكان الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، المعروف بشيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية.

تعليقات الزوار
Loading...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد