أخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 6:05 مساءً

تصوير جوي صادم لبركان هاواي وهو يبتلع الحدائق والمنازل

بتاريخ 15 مايو, 2018 - بقلم admin
تصوير جوي صادم لبركان هاواي وهو يبتلع الحدائق والمنازل

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً أن هاواي تواجه “كارثة كبرى” في أعقاب انفجارات بركان “كيلويا” التي أجبرت الآلاف من السكان على ترك منازلهم.

وأظهرت صوراً جوية مدى الدمار الذي تسبب فيه البركان، حيث داهمت تدفقات الحمم البركانية 36 مبنى، بما في ذلك 27 منزلاً، وتغطية الحمم المتدفقة من 15 شقًا أكثر من 117 فدانًا.

وقال تينا نيل، العالم المسؤول عن مرصد البراكين في هاواي في هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن الجيولوجيين لا يتوقعون أن يكون انفجار القمة مهددًا للحياة طالما بقي الناس خارج الحديقة الوطنية.

مراقبة على مدار الساعة

وقال المدير التنفيذي لهيئة السياحة في هاواي، وهي الوكالة التي تسوق هاواي إلى العالم، إن “كيلاويا” تجري مراقبتها على مدار الساعة لتزويد الجمهور بأفضل المعلومات وأشار إلى أن هناك أجزاء كبيرة من الجزيرة غير متأثرة بالبركان.

وكان البيت الأبيض قد قال في بيان له، أن إعلان ترامب أن هاواي تواجه “كارثة كبرى” سيسمح بتقديم المساعدة الفيدرالية لدعم جهود التعافي في جميع أنحاء المنطقة المتضررة من الثوران البركاني المستمر والزلازل.

يشار إلى أن ثوران بركان “كيلاويا” بدأ منذ مساء يوم الخميس 10 ماي، وتصاعدت من فوهته أبخرة، وقذف بحمم بركانية طالت مساحة واسعة في محيطه بلغت مناطق سكنية.

https://www.youtube.com/watch?v=pzHCd2X1GaM

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.