أخر تحديث : الخميس 12 أبريل 2018 - 4:48 مساءً

أسعار النفط تتراجع لمستوي قياسي جديد

بتاريخ 12 أبريل, 2018 - بقلم admin
أسعار النفط تتراجع لمستوي قياسي جديد

وسعت أسعار النفط من تراجعها في السوق الأوروبية يوم الخميس 12 أبريل، في طريقها صوب تسجيل أول خسارة خلال أربعة أيام، مع نشاط ملحوظ لعمليات جني الأرباح، بعدما حققت الأسعار مكاسب ضخمة على مدار ثلاثة أيام، سجلت خلالهم أعلى مستوي منذ أواخر عام 2014، وتراجعت الأسعار أيضا مع تجدد المخاوف بشأن تخمة المعروض الأمريكي، خاصة بعد ارتفاع غير متوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، وتسارع إنتاج النفط لمستوي قياسي جديد.

بحلول الساعة 12:55جرينتش نزل الخام الأمريكي إلى مستوي 66.43$ للبرميل من مستوي الافتتاح 66.75$، وسجل أعلى مستوي 67.31$، وأدنى مستوي 66.31$. وتراجع خام برنت إلى مستوي 71.60$ للبرميل من مستوي الافتتاح 71.88$، وسجل أعلى مستوي 72.47$، وأدنى مستوى 71.46$.

تمكن النفط الخام الأمريكي عند تسوية الأسعار بالأمس من إضافة ارتفاع بنسبة 1.8%، في ثالث مكسب يومي على التوالي، وسجل مستوي 67.43$ للبرميل الأعلى منذ 4 ديسمبر 2014، وكذلك صعدت عقود برنت بنسبة 1.3%، وسجلت مستوي 73.08$ للبرميل الأعلى منذ28  نوفمبر 2014. حققت أسعار النفط العالمية مكاسب ضخمة على مدار الثلاثة أيام الأخيرة بلغت نحو 7.5%، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتصاعد المخاوف حيال تعطل الإمدادات من منطقة الخليج العربي الغنية بالنفط.

اعترضت المملكة العربية السعودية “أكبر مصدر للنفط بالعالم” يوم الأربعاء صواريخ باليستية أطلقتها قوات الحوثي في اليمن، في تصعيد جديد من القوات الموالية لإيران. وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب روسيا من تحرك عسكري وشيك في سوريا، ضد قوات بشار الأسد المدعوم أيضا من إيران، في أعقاب هجوم كيماوي مشتبه بيه نفذته القوات الحكومية السورية مطلع هذا الأسبوع.

في الولايات المتحدة أعلنت إدارة الطاقة بالأمس ارتفاع مخزونات الخام في البلاد بمقدار 3.3 مليون برميل، للأسبوع المنتهي 6 أبريل، في ثاني زيادة خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة، على خلاف توقعات الخبراء انخفاض بنحو 0.6 مليون برميل، في علامة سلبية لمستويات الطلب المحلي في أكبر مستهلك للنفط بالعالم. وبالنسبة للإنتاج الأمريكي أفادت الإدارة ارتفاع الإنتاج الأسبوع الماضي بنحو 30 ألف برميل يوميا، في سابع ارتفاع أسبوعي على التوالي، ليصل إجمالي الإنتاج 10.53 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوي للإنتاج الأمريكي على الإطلاق. وقفز الإنتاج الأمريكي بمقدار الربع منذ منتصف عام 2016، متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية المستقر حول 9.9 مليون برميل يوميا، وقريب من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم البالغ نحو 10.97 مليون برميل يوميا

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.