أخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 6:34 مساءً

تثمين المعالم الأثرية و التاريخية بمنطقة مولاي علي الشريف

بتاريخ 10 أبريل, 2018 - بقلم admin
تثمين المعالم الأثرية و التاريخية بمنطقة مولاي علي الشريف

ريتاج بريس

 

أكدت  وزارة الثقافة و الاتصال  في بلاغ لها، حرصها التام على عدم المساس بمكونات التراث الثقافي الوطني في جميع جهات المملكة، سواء كان هذا التراث مصنفا أو في طور الدراسة.

و لهذا الغرض، فقد انتقلت المصالح الجهوية المختصة للوزارة، رفقة رئيس جماعة مولاي علي الشريف، لمعاينة الأشغال الجارية بالقرب من موقع سجلماسة الأثري، وذلك قصد  التأكد من مدى احترام تصميم مشروع بناء مركز سوسيو ثقافي ومسبح، للمنطقة الأثرية المصنفة من عدمه.

 

ويجدر الذكر أنه قد تم التأكد من أن الأشغال الجارية لبناء هذا المركز،  لم تصل إلى الحدود الفاصلة بينها وبين المنطقة الأثرية المصنفة، كما أن منطقة المشروع لا تندرج ضمن المجال الأثري المصنف.

ومن منطلق حرصها على  المحافظة على المعالم الأثرية والتاريخية وحسن توظيفها في خدمة الجهة،  فان مصالح الوزارة قد اقترحت  تسييج موقع سجلماسة الأثري من طرف مجلس جهة درعة تافيلالت، وذلك في إطار برنامج العمل الذي يقوم مجلس جهة درعة تافيلالت بإعداده.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.