أخر تحديث : الجمعة 6 أبريل 2018 - 4:07 صباحًا

أطفال” مركز أمل بالرباط ” يجمعون سلمى بناني وعبد المولى عبد المومني

بتاريخ 6 أبريل, 2018 - بقلم admin
أطفال” مركز أمل بالرباط ” يجمعون سلمى بناني وعبد المولى عبد المومني

حفيظة الدليمي

قال السيد عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية   خلال زيارة  سلمى بناني رئيسة  الجامعة الملكية المغربية  للرياضات الوثيرية٬ الرشاقة البدنية٬ الهيب هوب و الأساليب المماثلة    لمركز أمل   في أفق عقد اتفاقية شراكة  مع التعاضدية  .

بأن أطفال مركز أمل تقدم لهم رعاية متطورة ورائدة وأن كثير منهم   تحدو الإعاقة ، ففي الرياضة حصل بعضهم على ميداليات ذهبية،وسيشاركون في بطولات عالمية.

وأوضح عبد المولى بأن مراكز أمل  تخصص   كل الوسائل من أجل تطوير مهارات  الأطفال  بغية تحقيق اندماجهم في المجتمع .

وبموجب هذه الاتفاقية، التي سيتم توقيعها قريبا ، تعهدت سلمى بناني ،انه ابتداء من شهر ماي ستعمل الجامعة على تكوين أطر مركز أمل في مجال رياضة لايروبيك .

وستبعث الجامعة  مدربين  إلى مراكز امل بالرباط واكادير ، لتقديم حصص  في رياضة لايروبيك والهيب هوب ، وسيتم اختيار الأطفال المتفوقين ، للمشاركة في البطولات التي تنظمها  الجامعة سواء داخل المغرب أو خارجه ،وتعهدت رئيسة الجامعة بأن كل أطفال مركز أمل بالرباط، سيتم تقديم دبلومات لهم في أخر السنة  احتفالا بهم. كما سيتم تدريب الكبار منهم ليصبحوا مدربين.

وتعهد عبد االمومني ، بتوفير الخدمات الصحية والاجتماعية، التي كانت حكرا على منخرطي التعاضدية  إلى المنخرطين بالجامعة .والى النساء  المستفيدات من برامج الجامعة   في  مختلف المدن التي تحط الرحال بها .

وأن هذه الاتفاقية  تأتي دعما لسياسة التنمية الاجتماعية التي يدعو إليها ملك البلاد، والتي تقوم على أساس التضامن والتلاحم.

وخلال هذا اللقاء ، استعرض أطفال مركز أمل  مهارتهم   سواء في مجال الرياضة  والرسم و المسرح والغناء وابهروا الحاضرين بمواهبهم ,  مؤكدين أن أي طفل معاق لو أتيحت له فرصة الرعاية كالتي تتواجد بمركز أمل ممكن أن يحقق المعجزة، لأن  الرعاية الجيدة تسهل اندماج الأطفال في المجتمع .

Image may contain: 7 people, including Abdel Abdou, people standing
Image may contain: 9 people, including Abdel Abdou, people sitting and suit

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.