أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:41 مساءً

شكوك حول ضلوع روسيا في الاعتداء على الجاسوس سكريبل

بتاريخ 13 مارس, 2018 - بقلم admin
شكوك حول ضلوع روسيا  في الاعتداء على الجاسوس  سكريبل

قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنه من المرجح أن تكون روسيا مسؤولة عن الاعتداء على الجاسوس السابق سيرغي سكريبل وابنته.

وأضافت في كلمتها لنواب البرلمان البريطاني إن غاز الأعصاب الذي استخدم في محاولة تسميم سكريبل من نوعية الغازات التي تصنعها روسيا.

واستدعي السفير الروسي في لندن، وسئل عما إذا كان الاعتداء “عمل مباشر” من قبل الدولة الروسية أم ناتج عن “فقدان السيطرة” على مخزون غاز الأعصاب.

وأشارت إلى أن غاز الأعصاب الذي استخدم في الاعتداء جزء من مجموعة تعرف باسم “نوفيشوك”.

وقالت ماي إن وزير خارجيتها بوريس جونسون أبلغ السفير الروسي ضرورة أن تقدم موسكو “معلومات كاملة” عن برنامج نوفيشوك لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية قبل نهاية يوم الثلاثاء

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.