أخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:30 مساءً

لا وجود اتصال مباشر مع بيونغ يانغ

بتاريخ 13 مارس, 2018 - بقلم admin
لا وجود اتصال مباشر مع بيونغ يانغ

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الاثنين أن الولايات المتحدة “لم تتلق أي اتصال مباشر” من بيونغ يانغ حول خطط عقد قمة أميركية كورية شمالية، داعياً إلى الصبر.

وأوضح “يتعين وجود العديد من الخطوات للموافقة على المكان وعلى نطاق هذه المحادثات. لم نسمع أي رد مباشر من كوريا الشمالية رغم أننا نتوقع أن نسمع شيئا”.

وأضاف: “هذه جميعها أسئلة يتشوق الناس لمعرفة إجاباتها. وأنا أقول: عليكم بالصبر”. وقال إنه “من المهم للغاية عقد هذه المحادثات بهدوء” بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

وكان تيلرسون يتحدث اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي بنيجيريا، إحدى محطات جولته الإفريقية.

والتزمت بيونغ يانغ الصمت منذ الإعلان الخميس في واشنطن عن عقد قمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وزعيم كوريا الشمالية كيم يونغ اون بنهاية أيار/مايو لمناقشة الأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

وتوقع ترمب السبت “نجاحاً هائلاً” للمحادثات، مشيراً إلى أن كوريا الشمالية ترغب في “السلام”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.