أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 11:27 مساءً

شقيقة كيم يونغ أون تصل إلى كوريا الجنوبية

بتاريخ 12 فبراير, 2018 - بقلم admin
شقيقة كيم يونغ أون تصل إلى كوريا الجنوبية

هبطت الطائرة التي تقل شقيقة زعيم كوريا الشمالية “كيم يونغ أونوالرئيس الفخري للبلاد “كيم يونغ نام” في كوريا الجنوبية، يوم الجمعة 9 فبراير، في حدث تاريخي عرضته شاشات التليفزيون. وكتب على الطائرة البيضاء التي هبطت في مطار أنشيون قرب العاصمة سول اسم “جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية”.

وكيم يو يونغ هي أول عضو في الأسرة الكورية الحاكمة يزور الجنوب منذ هدنة 1953، في حين يترأس كيم يونغ نام وفد الشمال إلى الألعاب الأولمبية الشتوية. وفي كوريا الشمالية لا صوت يعلو على صوت الزعيم كيم جونغ أون، إلا أن ما يجهله كثيرون أن هناك رئيسًا فخريًا للبلاد يدعى كيم يونغ نام، وله مهام شرفية في الدولة الشيوعية.

وتحضر شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، كيم يونغ-أون، مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستُعقد في كوريا الجنوبية يوم الجمعة القادم، وفقًا لما ذكره وزراء في سول. وقد تعزز دور كيم يو- يونغ، وهي ابنة الزعيم الراحل كيم يونغ-إيل، العام الماضي عندما جرت ترقيتها إلى المكتب السياسي للحزب الحاكم.

وسوف يسير الرياضيون الكوريون تحت علم واحد في مراسم الافتتاح، ويُنظر إلى مشاركة كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية على أنها ذوبان للجليد في العلاقات الثنائية. ومع ذلك، يقول خبراء إنه من غير المرجح أن يكون لذلك أي تأثير في الطموحات النووية لكوريا الشمالية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.