أخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 12:06 صباحًا

مخاوف ارتفاع الإنتاج الأمريكي تدفع النفط الخام إلى الهبوط لليوم الثاني

بتاريخ 6 فبراير, 2018 - بقلم admin
مخاوف ارتفاع الإنتاج الأمريكي تدفع النفط الخام إلى الهبوط لليوم الثاني

انخفضت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل استمرار المخاوف من التأثير السلبي لارتفاع معدلات الإنتاج الأمريكي إلى مستويات قياسية مما يتسبب في التأثير السلبي على مستويات الأسعار.

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 64.76 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 65.07 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 65.07 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 64.60 دولار للبرميل.

انخفاض أسعار النفط الخام جاء بعد تعافي الدولار نهاية الأسبوع الماضي على حساب تعافي تقرير الوظائف عن الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهة أخرى فقد ارتفعت أعداد حفارات النفط العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية بمقدار ستة إلى 765 حفار، وهو الارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، ليتوافق هذا مع ارتفاع المخزونات الأمريكية من النفط الخام بقيمة6.8  مليون برميل للمرة الأولى بعد 11 أسبوع من الهبوط.

هذا بالإضافة إلى ارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام خلال شهر نوفمبر لتصل إلى 10 مليون برميل يومياً وهو اعلى مستوى منذ عام 1970.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0

ان ريتاج بريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة ريتاج بريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان ريتاج بريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح ريتاج بريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.